متابعات

علماء الآثار يعثرون على لعبة عربة عمرها 5000 عام في مستوطنة تركية قديمة

بقلم ريان فيلتون

ترجمة كلكامش نبيل

تم العثور على لعبة تمثل عربة يقدر عمرها بـ 5000 عام كجزء من عمليات تنقيب مستمرة في واحدة من أقدم المستوطنات في العالم، بحسب التقارير، وكانت في وضع مدهش بشكل نادر.

وتم اكتشاف هذه اللقية أثناء حفريات في مدينة سوغماتار القديمة في تركيا، بحسب موقع إنترناشونال بيزنس تايمز في المملكة المتحدة، والذي وصفها بأنها "لمحة نادرة ورائعة عن الكيفية التي أعتاد فيها الأطفال في العصر البرونزي على اللعب."

 

kkk

وهذه فقرة من موقع إنترناشيونال بيزنس تايمز توضح المزيد عن المكان الذي تم اكتشاف العربة اللعبة فيه:

يُعتقد أن سوغماتار من أقدم المستوطنات في العالم، ويعتقد أيضا بأنها المكان الذي هرب إليه موسى في العصور التوراتية بعد الهروب من مصر. بدأت الحفريات الآثارية في المنطقة – التي تقع على بعد 80 كم (50 ميلا) من مدينة شانلي أورفا - في أيار/ مايو 2017 وتم اكتشاف العديد من المقابر، بما في ذلك القبر الذي يضم ألعاب الأطفال.

وبأخذ واحدة من تلك الصور التي تم التقاطها، والنظر في تفاصيلها! سنلاحظ جمال دقتها.

قال جلال اولوداغ، رئيس بعثة تنقيبات سوغماتار، ان العربة اللعبة وعجلاتها اكتشفت بالقرب من مقبرة، بحسب تقارير إنترناشيونال بيزنس تايمز نقلاً عن وكالة أنباء الأناضول التركية.

قال أولوداغ لوكالة الأنباء، "تعود اللعبة إلى العصر البرونزي، ويعتقد أنه قد تم صنعها لأطفال الملوك أو الإداريين في المدينة." واضاف "انها تبين لنا الحس الفني وحس الأطفال للعب منذ 5000 عام."

 .تضم قصة إنترناشيونال بيزنس تاميز معرفة ممتازة عن  تلك الحفريات. وأنا أتطلع بالتأكيد لرؤية ما سيظهر بعد ذلك.

 

المصدر : هنا 

Comments powered by CComment

Lock full review www.8betting.co.uk 888 Bookmaker